العراق يتصدر منافسات “عربية السيدات2024” بثماني فرق رياضية

العراق يتصدر منافسات “عربية السيدات2024” بثماني فرق رياضية

المستقل / الشارقة

بعد الإنجازات المشرفة التي حققتها الرياضة العراقية في العام2023، وأبرزها تتويجأسود الرافدينبكأس الخليج الذي أقيم فيمحافظة البصرة، تستعد جمهورية العراق للمنافسة في دورةالألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، التي تستضيفها إمارةالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ، تحت شعارلكل بطلةحكاية ترويها الملاعب“، ويمثلها في البطولة 8 فرق رياضية تغطيجميع الألعاب المعتمدة في الدورة، وهي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية، والقوس والسهم، والمبارزة. حيث تفتتح فعاليات البطولة في الثاني من فبراير المقبلفي مسرح المجاز بالشارقة.

وتعكس هذه المشاركة تطور وتنوع الرياضة النسائية في العراق، ورغبتها في تحقيق الإنجازات العربية والدولية، حيث تنطلق النسخةالسابعة من البطولة العربية الأبرز على صعيد رياضة المرأة، فيالثاني من فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكمالشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسةالشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة 8 أندية عراقية هيغاز الشمال” “غاز الجنوب” “أكاد عنكاوا” “البيشمركة” “آل بدير” “فتاة نينوى” “الخطوط الجويةوناديبلدية البصرة العراقي“،  ضمن  63 فريقاً و550 لاعبة من 15 دولة عربية.

ألعاب القوى في الصدارة

وتحظى ألعاب القوى في النسخة السابعة منعربية السيداتبأكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوضمنافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تليها كرةالطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوضمنافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبةالثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بينالألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات

وتستعد 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقةلاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالةمؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقةبمنطقة البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينماتستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضيمنافسات وتدريبات كرة الطائرة.

وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانةوصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافساتوتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوضاللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

وعلى صعيد جدول المسابقات والتتويج للألعاب، تم تحديد مسابقاتوتتويجالمبارزةفي 4 فبراير، فيما ومسابقات وتتويجالرمايةيوم9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويجألعاب القوىوالقوسوالسهمفي 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويجالكاراتيهوكرة الطاولةفي 11 فبراير، ومسابقات وتتويجكرة الطائرةوكرة السلةفي 12 فبراير.

وحددت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعدالاجتماعات الفنية في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفيالثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيهوألعاب القوى.

(Visited 18 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *