كنت معجباً بالامير/   امير الخطيب

كنت معجباً بالامير/ امير الخطيب

امير الخطيب

كنت و لا ازال اعتقد وسابقى في خلاف فكري مع اخي الاكبر ، فأنه يخالفني و انا اخالفه تقريبا في كلالامور الحياتيه، السياسه الفن و الادب التنظيم، وًاعتقد حتى المسائل الدينيه، التي لا افقه منها الا القليل.

حين حل الامير محمد بن سلمان في عالم السياسه قبل حوالي ست سنوات، و اطلق اصلاحات كثيره غيرتالصورة النمطية عن المملكة ، اذ اخرجها من   الراديكالية الدينية  الى المدنية المنفتحة التي تواكب حركة العالم  ،ومتطلبات الحياة العصرية ، كنت معجباً بهذا الشاب الجريء الذي اقتحم عالم السياسة وهو لم يبلغ ٣٢سنه بعد، و اي اصلاحات قام بها هذا الفتى المغوار الشديد القوي، قفد قلب الامور في السعوديه رأسا علىعقب كما يقال، اعجبت به كثيرا,  ناقشت هذه الامور مع اخي سالف الذكر  ، قال حينها، السعودية تحكمهامعادلةالمطاوعهو هي تحت الخيمة الامريكيه، هذا الشاب لن يستطيع ان يفعل شيئاً ، وهو يقصدالامير محمد بن سلمان .

ومرت الايام والمملكة تسابق الزمن وطموحات ولي العهد. ليس لها حدود ، الرجل. يسير بخطوات ثابتهويعرف الى اين يريد ان يصل .

يمتلك رؤية  بعيدة المدى  ، وفعلا هذا ما نشاهده اليوم .

واليوم استمعت الى مقابلة تلفزيونية أجرتها شبكةفوكس نيوز الامريكيه مع الرجل القوي عقليا قبلكل شيء محمد بن سلمان، كان الرجل جريئاً و صريحاً و لم يعتدي او يجرّح احد كانت كلماته محسوبةبدقة واضحاً وصريحا  ، ذكر للمقدم  الذي اجرى  الحوار معه   جرائم امريكا في العراق دون مواربة او لفودوران ، وما قامت به امريكا من  جرائم  ضد العراقيين ،  كما ذكر فلسطين واكد على حل الدولتين ، وقال  انفلسطين قضية مهمة بالنسبة لنا ولا يمكن ان يكون تطبيع الا بوجود دولة فلسطينية.لقد زاد اعجابي بهذاالشخص، لا لشيء انما هو ، لشاب قيادي عربي واع، نعم واع لكل الذي يعانيه العرب قبل اكثر من سبعينعام، و كاحد الشباب العرب عرف عن قرب الازدراء الغربي للانسان العربي و المسلم، فدخل في كل عنفوانه وقوته و فتح باب السياسة على مصراعيه، و كان و لا يزال حلم. عرف كيف يتعامل مع الغرب بدبلوماسيةوهدوء وعقلانية عالية وبأدوات يعرفها الغربيون .

الامير محمد بن سلمان خطط بشكل أستراتيجي، واستفز ثروات امته غير النفط، واستنفر القوة الكامنة عندشعبه وقال بكلام صريح  ورفع شعار ، عدم الاعتماد على النفط كدخل أساسي ووحيد لبلاده ، إذ وعد بإنهاءعلاقة ارتهان الدولة السعودية بالنفط والتي وصفهابالادمان“. وراح ينشأ المشاريع ويفتح باب السياحةوالاستثمار وتشجيع السعوديين على  العمل والتجارة .

واخيراً وليس اخراً وجه انظار العالم الى الشرق الاوسط حينما استقطب خيرة لاعبي العالم لكرة القدم ،امثال رونالدو  وكريم بنزيما وماني والبرازيلي نيمار وغيرهم .

الفرق بينه و بينالقائد الضرورهانه يتكلم بكل ارتياح ، و خطابه شفاف دون أية عنجهيه، او تغطرس،فهو شخص مثقف و رياضي و لاعب بليستيشن ماهر كما عرفنا من المقابله سالفة الذكر. فهو. ابن الزمنالبار الذي تلمس هموم شعبه وانتفض ليغير وجه بلده وامته والمنطقة  ، ليدخل التاريخ .

وفي ختام حواري مع اخي وما تبادلناه من وجهات نظر حول ما يقوم به محمد بن سلمان

غيَّر اخي وجهة نظره بالامير ، بعد ان قررت الحكومه السعوديه بوساطة عراقية وسعي صيني،  ان تنهيصفحة خلافها مع ايران و انتج عودة العلاقات وتبادل السفراء وهدوء المنطقة  ، وكذلك انهاء المشكلة اليمنية ،فالحوثيون على ابواب توقيع اتفاق مع الرياض  لانهاء مأساة اليمن ، والمساعدات الكبيرة التي تقدم للدولالعربية والفقيرة .

(Visited 63 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *