علماء في فيس بوك ولكن … ليث السعد

علماء في فيس بوك ولكن … ليث السعد

ليث السعد

في عصر طغت فيه التكنولوجيا على كل شيء وجدنا من فوائدها أموراً ساعدت البشريةعلى التواصل الكامل في كل تفاصيل الحياة واستفاد الكثير منها وفي كل المجالات بلاشك.

وكما هو الحال مع بقية مغريات العصر الحديث، فإن الاستخدام المفرط لوسائل لالسوشيال ميديا غير مفضل، ولا يُنصح به، لكن في الوقت نفسه سيكون من الخطأ القولإن وسائل التواصل الاجتماعي سيئة بشكل عام، لأنه من الواضح أنها قد تحقق فوائد لاتُحصى في حياتنا.

ولكن في المقابل فقد أصبحت السوشيال ميديا مرتعاً لغير المتخصصين في كل المجالاتنجد أشخاصاً ليسوا من أهل الخبرة ولا العلم يقدمون محتوياتٍ تؤثر بالسلب علىشبابنا والأمرُ من ذلك عندما نجد من أبنائنا من يسير على خطاهم ويحاول تقليدهم.

ورغم التواصل الاجتماعي بين الأشخاص عبر وسائل التواصل، إلا أنه يظل تواصلافتراضي ويفقد الكثير من الأشخاص التواصل الاجتماعي الحقيقي، وقلة المقابلات معالآخرين وعدم الاندماج في الأنشطة الاجتماعية المختلفة، ومن هنا يميل مستخدم مواقعالتواصل الاجتماعي بشكل مفرط إلى العزلة مع الآخرين والميل إلى الوحدة.

حقاً أنه السلاح الآخر التكنولوجيا ومن هنا فإننا نأمل بوضع العديد من الضوابط التيتحدد المحتوى الذي يجب نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

(Visited 33 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *