تبا لكلماتي

تبا لكلماتي

امير الخطيب

من السهل جدا ان تري مشاعرك ، من الصعب جدا ان تخفيها، من السهل جدا ان تكون عصبي، و من الصعب جدا ان تكون هادئ، من الصعب جدا ان تكوندبلوماسي، من السهل جدا ان ترفض و تتمرد، من الصعب جدا ان تكون صادق، من السهل جدا ان تكذب، من الصعب جداان تحب، من السهل جدا تكره.

ما من صلاة تقربك ألى المحبوب، حتى تفتح قلبك و تبوح كالمجنون او تصرخ، الصلاة قضية شخصية، لا يمكن ان يراها اويسمعها ايا كان، الجنون سرير للراحة عري امام الله وحده.

تبا لكلماتي.

من السهل ان ترى الصخور تمزق الماء، و من الصعب ان تسمع نشيد الطيور و تفهمه، هل الحياة مهنة شاقة، اعتقد انالاشق منها ان تبقى على قيد الحياة، تختلط الازمان حين يفوت الاوان و لن تدركه، و يبقى الاسهل ان تستمع الى صوتك،صوتك الذي لن يكذب عليك، صوتك الذي يخجل منه الناس حتى اقرب الناس، أبناءك.

الكلام ليس هو اللغة المحكية، و لا البراعة في التعبير و لا خلق ثورة في المفاهيم، و لا هو ثورة مضادة، الكلام ببساطة هو تلكالرحى التي تطحن حبوب الروح الجافة، التي ارقها الانتظار، هو الريح التي نستها العاصفة في الصحراء، هو المحاولةالمستحيلة للوضوح، المحاولة السلسة لتفسير الماء، الماء الذي ينساب بوضوح عميق بين ثنايا الروح و تلافيف العقل، الكلام هوالفهم لا الاستماع ، هو التفكّر لا الاستمتاع، ولو ان الاستمتاع يلهب التفكّر، لكن ان كان استمتاع مجرد، يكون الخاسرالوحيد فيها هي الروح.

من السهل ان تقول ان الافق بعيد و من السهل ان تقول ان الموت واسع، و ان الرقبة ضيقة، لكن من الصعب ان تطوي الافق وتصغر الموت، لا لانها اشياء مستحيلة، بل لانها الحياة كما وضعتنا

(Visited 9 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *