فنلندا بين الأزمات الاجتماعيه و التكنلوجيا

 

حيدر الجزائري

 

تعتبر أسباب الطلاق متنوعة وتعكس تحولات في القيم والمجتمع. تشمل العوامل الرئيسية:

1. تحولات اجتماعية:
مع تقدم المجتمع وتغير القيم، يمكن أن يكون هناك تباين في التوجهات الحياتية بين الشركاء، مما يؤدي إلى صعوبة في البقاء معًا ، و يكون ذلك مؤثرا بشكل اكبر على الجاليات التي سكنت فنلندا لاسيما في بداية الالفية الثانية او نهاية الالفية الاولى حيث اصبحت لدى الجاليات انفصلات كبيرة نعزوها لهذه الاسباب في المقال.

2. تأثير العمل على الحياة الأسرية:
الضغوط المهنية والتوازن بين الحياة العملية والأسرية قد تؤدي إلى توترات زوجية، وفي بعض الأحيان تلعب دورًا في اتخاذ قرارات الطلاق.

3. التغيرات الاقتصادية:
تأثير الظروف الاقتصادية يمكن أن يكون له تأثير كبير على استقرار العلاقات الزوجية، حيث يمكن أن يكون الضغط المالي عاملًا رئيسيًا.

4. القانون والتشريعات:
نظام القوانين في فنلندا قد يلعب دورًا في تسهيل أو تعقيد عمليات الطلاق، مما يؤثر على قرارات الأزواج و بالذات القرارات المجحفة بحق الرجل و المساندة للمرأه لدرجة ان يكون من السهل على المرأه ان تتخلى عن زوجها لأي سبب تراه يلائمها حتى ان كان سبب تافه في نظر الرجل .

5. التغيرات في مفهوم الحرية الشخصية:
وهذا اهم سبب و اكثر سبب ينتج عنه الطلاق في فنلندا للجاليات
مع تطور فهم الحرية الشخصية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحول في التفكير حيال الارتباطات الزوجية والرغبة في الحياة الفردية.

6. تأثير التكنولوجية :
التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي قد تسهم في تغيير أنماط التواصل بين الأزواج، وقد تسبب في تحديات تؤثر على استقرار العلاقات الزوجية.

تجمع هذه العوامل لتشكل صورة شاملة لأسباب الطلاق في فنلندا، حيث يتأثر القرار بتداخل عدة عوامل اجتماعية واقتصادية وثقافية.
حيدر الجزائري

(Visited 61 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *