قلعة باخموت تتصدع.. والفساد ينخر حكومة زيلينسكي

قلعة باخموت تتصدع.. والفساد ينخر حكومة زيلينسكي

المستقل/ وكالات

تواصل القوات الروسية تقدمها بثبات، في محور مدينة باخموت والمنطقة المحيطة بها، بحيث باتت هذه المدينة محاصرة، وهذا ما يؤكده تحديث استخباراتي صدر عن وزارة الدفاع البريطانية،  بحيث كشف أن الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى البلدة الواقعة في منطقة دونيتسك شرقي البلاد، يتعرضان لتهديد مباشر بالقصف من الجانب الروسي، بالإضافة إلى طريق آخر تسيطر عليه مجموعات “فاغنر”. وأضافت وزارة الدفاع البريطانية:” بينما لا تزال هناك العديد من طرق الإمداد البديلة المتاحة عبر البلاد أمام القوات الأوكرانية، تزداد عزلة باخموت”.

أما القيادة العسكرية الأوكرانية، فقد اعترفت بأن الوضع حرج، وتشير المعلومات الى بدء مغادرة القوات الأوكرانية للمدينة، أو على الأقل من أطرافها، وعن استعدادات بالتزامن لبناء خط دفاع جديد في كراماتورسك، سلافيانسك، كوستيانتينيفكا، توريتسك.

مدينة باخموت مدمرة بالكامل

تجمع العديد من الوسائل الإعلامية على وصف المشهد في مدينة باخموت، هلى أنه يشبه الى حد كبير مشهداً من الجحيم ومن الدمار. فهذه المدينة التي تبلغ مساحتها حوالي 42 كيلومتر مربع، والتي كان عدد سكانها يصل الى نحو 70 ألف نسمة، بات أغلب أبنيتها مدمراً، أما ما بقي منها أو تضرر بشكل جزئي فهو لا…

(Visited 27 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *