الفنان طارق العلي  في  “شقة لندن”

الفنان طارق العلي في “شقة لندن”

المستقل/

 عرض الفنان الكويتي  طارق العلي مسرحيته الجديدة شقة لندن  في مسرح الشارقة ، وضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب .  وقد

استمتع جمهور الشارقة بالمسرحية الكوميدية  “شقة لندن”  ولمدة ساعتين من الضحك والمرح وقد شارك الفنان. العلي  النجمة إلهام الفضالة، والنجم الإماراتي جمعة العلي، التي قدموها مع مجموعة من ألمع النجوم، في عرض أول من إخراج  الفنان موسى أرتي،

تناقششقة لندنالعديد من القضايا الاجتماعية، التي تلامسالواقع الخليجي، وتحكي عن ثلاثة أسر عربية تلتقي في الفصلالأول من المسرحية بأحد المطاعم في مدينة لندن، لأخذ قسط منالراحة بعيداً عن أشغالهم والتزاماتهم الأسرية. فيما تتمحور الحبكةالرئيسية حول معاناة بطل العرض طارق العلي في العثور على شقةمناسبة للاستئجار، وسط العاصمة البريطانية المزدحمة بالسائحين، قبل أن تنتقل القصة إلى الفصل الثاني من العرض، والذي يشهدسلسلة من المواقف الفكاهية بين الشخصيات بعد اضطرارهمللسكن معاً في شقة واحدة.

وتميز أداء الممثلين بالتناغم الشديد منذ العرض الافتتاحيللمسرحية، وهو ما أكد قدرتهم العالية على الأداء، الذي اعتمدبشكل رئيسي على مهارة الإرتجال، والتنافس بين النجوم فيما بينهمعلى إضحاك الجمهور من خارج النص.

وعبر النجم طارق العلي عن سعادته البالغة بدعوته للمرة الأولىلتقديم عرض في الشارقة، بجانب المشاركة في أول عرض مسرحيللكبار ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، وقال: “إنالشارقة اليوم من المحطات الثقافية المهمة في العالم العربي، ووجهةجميلة خاصة في المسرح“.

وأكدت النجمة إلهام الفضالة على أهمية هذه المشاركة المسرحية فيالإمارات بالقول: “المشاركات المسرحية خارج الكويت تحملنامسؤولية لكوننا نرفع اسم دولتنا، وفنها، لأننا دائماَ نريد تقديم الفنالخليجي بصورة أفضل“. مشيرة إلى الدور الذي لعبته في عرضشقة لندن“، الذي حرصت فيه على تقديم الشخصية البدويةالكويتية بصورة جميلة، تعكس حالة التنوع المجتمعي في الكويت، ومنطقة الخليج عامةً.

من جانبه، علق جمعة علي، الممثل الإماراتي ومدير مسرح كلباء، على حالة الانسجام التي تبدت على خشبة

المسرح، في مشاركةهي الأولى لفنان إماراتي في عمل مسرحي كويتي، وعبر عنسعادته أن يأتي هذا التعاون الإماراتي الكويتي المتميز ضمنفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب قائلاً: “إنها نقلة لي، وتجربةمهمة لكوننا نقدم العرض لجمهور نوعي من المثقفين والكتاب والأدباءوزوار المعرض، تختلف عن نوعية الجمهور الذي اعتدنا عليه فيالأعياد والمناسبات الأخرى“.

وقدم عرضشقة لندنعلى مدار ثلاثة أيام، شهد خلالها الجمهوراستعراضاً ممتعاً تميز بمهارات الممثلين على الارتجال، ما أحدثطوال أيام عرضه حالة متكررة من الضحك والتفاعل المرح معالجمهور، إذ تركز توجهات معرض الشارقة الدولي للكتاب علىاستقطاب كافة الفئات العمرية منه، ومختلف شرائحه الاجتماعية، بحيث يستمر المعرض منصة جاذبة لمختلف الاهتمامات والأذواق.

(Visited 24 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *