قائمة مليارديرات العشرة الاوائل تتغير اسبوعياً

قائمة مليارديرات العشرة الاوائل تتغير اسبوعياً

لم تستقر قائمة العشر الاوائل لمليارديرات العالم على حالها ، فهي في تغيير مستمر والتنافس على اشده بين اصحاب المال والاعمال ، ففي كل اسبوع تشهد القائمة اسماً صاعداً و آخر نازلاً .

فقد شهدت قائمة أكبر 10 مليارديرات في العالم تغيرات في الأسبوعين الماضيين، ففيما صعد الثري الأميركي إيلون ماسك إلى عرش قائمة العشرة الأكثر ثراء في العالم، خرج ستيف بالمرز منها.

وفيما غادر جيف بيزوس صدارة قائمة أثرياء العالم، تمسك مؤسس «فيسبوك »، مارك زوكربيرغ، بالمركز الخامس. بينما دخل الملياردير الصيني زاهونغ تشانشان القائمة في المركز السادس بصافي ثروة يتجاوز 93 مليار دولار.

الأرقام التي أعدتها «اندبندنت عربية »، تشير إلى أن ثروات أكبر 10 مليارديرات في العالم زادت خال أسبوعين بنسبة 5.2 في المئة إذ ربحوا نحو 57.24 مليار دولار، بعدما قفز إجمالي ثرواتهم من 1100.6 مليار إلى نحو 1157.9 مليار في الوقت الحالي.

مكاسب صاروخية لإيلون ماسك في مقدمة الرابحين، جاء الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الذي لفتت مكاسبه الصاروخية خال العام الماضي أنظار الجميع، حيث قفزت ثروته بنسبة 453 في المئة بزيادة بلغت نحو 127 مليار دولار.

لكن خال الأسبوعين الماضيين، ارتفعت ثروته بنسبة 25.8 في المئة مضيفاً نحو 40 ملياراً لترتفع من مستوى 155 إلى نحو 195 ملياراً، ليتصدر بهذا الرقم قائمة أثرياء العالم.

(Visited 6 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *