حور الجبوري : اليتيوب علمني الرسم

حوار / وسام رشيد

حور فتاة عراقية ذات الاربعة عشر ربيعاً،  فنانة موهوبة ، متمكنة من ادواتها الفنية ،وصفت بالتشكيلية الواعدة ، شغلت منصات  التواصل الاجتماعي واصبحت حديثالاعلام ، تسابقت الفضائيات على استضافتها ، تملك قدر كبير من الاحساس في مزج الألوان. تمتاز بحرفية عالية، فهي ترسم بسرعة  ملفتة للنظر، فما تكاد أن تنهي حديثكمعها حتى تفاجئك بانجاز لوحة غاية في الدقة والجمال  لوحة متكاملة  ، ينتابك شعوربمصداقية الرسمة وانت تحاكي الواقع وتقارن بينه وبين ما خطت ريشتها الموهوبة.

التقتها المستقل للحديث معها حول اكتشاف موهبتها و طموحاتها المستقبلية في عالمالفن .

حور الجبوري  فتاة في بداية طريقها في هذا العالم الساحر ولدت في النجف عام2005 ، طالبة ثانوية في مرحلتها الرابعة، وتسكن مع عائلتها ، تقول:

كنت في مراحل الدراسة الابتدادية امارس الرسم بشكل مميز فنصحني أهلي وبعضالمقربين ان اصقل هذه الموهبة بشيء من المتابعة والتعليم فلم اجد أمامي سوى اليوتيوبلسبب عدم اهتمام البيئة التي نعيش فيها بهذا الجانب خصوصاً للفتيات.

وتتابع حور : نوع الرسم الذي أمارسه (بوب آرت) وبألوان من نوع الأكريليك ويبدو إنهااحدى الطرق الصعبة  لانواع الرسم وتعتمد على ذاكرة حادة ونشطة للرسام.

إشتركت حور في عدة معارض للرسوم والفن التشكيلي محلية ومعرض النجف الدوليالذي أقيم في المحافظة ومعارض مدرسية كثيرة حصدت فيها  العديد من جوائز (دروعكما هو معتاد في العراق) مع شهادات مشاركة.

تضيف حور إنها تطمح أن تكون إسماً مهماً في عالم الفن التشكيلي بالعراق وهيمسرورة جداً لما لاقته من إهتمام إعلامي خلال هذه الفترة حيث ظهرت في كثير من برامجالشاشات الفضائية ولاقت إستحساناً لا بأس به من المتابعين.

لا أخفيكم سراً انا أيضاً لاقيت صعوبات في الحوار مع الرسامة كونها لا زالت صغيرةالعمر ومحدودة الاطلاع والمعرفة، فهي بحاجة الى صقل موهبتها ومتابعتها من قبلمختصين ورواد في مجال الفن التشكيلي.

(Visited 36 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *