رسالة بايدن لايران

رسالة بايدن لايران

وكالات / المستقل

عبر صحيفة الواشنطن بوست الامريكية وجه الرئيس الامريكي بايدن رسالة الى ايران ،  قال فيها: ” ان مهاجمة الامريكيين في العراق لها عواقب وخيمةو حسب ما ذكرهمسؤول امريكي ان بايدن قرابتها عدم التسامح مع الهجمات التي توجه للقواتالامريكية في العراق .

وقال المسؤول الأميركي: “حذرنا  عبر قنوات دبلوماسية من دعم  الفصائل في العراق”.

كما أوضح في تصريحاته للصحيفة الأميركية أنالرد على الفصائل الموالية لإيران فيالعراق للردع وليس للتصعيد”.

وكشف المسؤول الأميركي أن ثمةتطور تكنولوجي متزايد في هجمات الفضائل ضدنافي العراق”.

وأظهر قرار الرئيس الأميركي، جو بايدن، شن غارات جوية ضد الفصائل المسلحة فيالعراق وسوريا و كيف تخطط الإدارة الأميركية للتعامل مع الهجمات على القواتوالمنشآت الأميركية في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال مسؤول أميركي رفيع إن الولايات المتحدة سوف ترد بقوة على أيهجوم يستهدفهاحتى لو لم يُقتل أو يُصاب أي عسكري أميركي، وفقاً لما أوردتهصحيفةواشنطن بوست”.

واستهدفت الضربات الأميركية الثلاث التي نفذتها طائرات سلاح الجو يوم الأحد منشآتلتخزين الأسلحة تستخدمها كتائب حزب الله العراقية وكتائب سيد الشهداء العراقية ،بحسب وزارة الدفاع الأميركيةالبنتاغون”. وردت  الفصائل المسلحة بهجمات صاروخيةعلى القوات الأميركية لكنها لم تسفر عن قتلى أو جرحى.

يقول مراقبون ان امريكا تعاقب ايران على الارض العراقية وتصفي حساباتها علىالحدود السورية العراقية دوما ،  وتضرب القوات العراقية  بحجة معاقبة ايران وردعها ،ولا علاقة لها باي قوة ايرانية .

(Visited 8 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *