قرار بحاجة الى الثواب والعقاب   ..! عدنان السوداني

قرار بحاجة الى الثواب والعقاب ..! عدنان السوداني

على خط التماس

عدنان السوداني

أحسَنَت إدارة نادي القوة الجوية فعلا حينما اتخذت  قرارا تضمن تطبيق لائحة عقوبات ضد لاعبي فريقكرة القدم وحسب ما يلي [ أي لاعب يحصل على الانذار الأصفر المجاني بلا مسؤولية او بسبب اعتراضغير مبرر يغرم مبلغا قدره  10مليون دينار ، ومبلغ 15 مليون دينار  لمن ينال البطاقة الحمراء بطريقةمتعمدة ،  أو  نتيجة سوء سلوك متعمد ..!]

هذه العقوبات تأتي  لأجل تحقيق أرقى درجات الانضباط وتجاوز حالة التسيب والانفلات وعدم التفاعلالصحيح مع ظروف المباريات والتمادي في احترام قرارات الحكام  ..

خصوصا بعد أن أخذت هذه الظاهرة بعدا خطيرا  لدى عدد من اللاعبين في دوري نجوم العراقمتجاوزين  القواعد والتعليمات المتفق عليها والتي تدخل ضمن قناعات المدربين وخصوصا ما يتعلقمنها  بالانذارات بلونيها الاصفر والأحمر التي تتوافق أحيانا مع ظروف اللعب ..

قرار إدارة القوة  الجوية وبما فيه من  أبعاد تربوية وسلوكية وانضباطية ، فإنه جاء لتحقيق  الفائدةوتوفير  الفرص لدى المدربين في تعميق روح الالتزام والتنظيم والاحترام لقواعد اللعبة ..

وهنا وعلى الرغم من القرار الذي اتخذته  الإدارة  وما حمل من جنبة مالية ، فإن هذه الجنبة يستوجبحضورها أيضا  بشكل اوسع من خلال تبليغ اللاعبين الذين تتجاوز انذاراتهم حدود الرقم ( 10) فيالمرحلة الواحدة ، بغرامة بمبلغ 3 مليون دينار  ، مقابل 5مليون دينار لمن يطرد مرتين خلال مبارياتالمرحلة الواحدة ..!

وفي نفس الإطار يتوجب منح  جوائز مالية لكل لاعب يحافظ على سجله نظيفا من الانذارات خلال مرحلةواحدة قيمتها مبلغ 5 مليون دينار وفي حال أكمل الموسم بلا بطاقة ملونة يمنح مبلغ 10 مليون ..

هنا سيتحقق مبدأ الثواب والعقاب في تنفيذ مثل هكذا قرار.

(Visited 4 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *