عالم ست وهيبة ..  ومتاهة ست صبيحة / د. كاظم المقدادي

عالم ست وهيبة .. ومتاهة ست صبيحة / د. كاظم المقدادي

د كاظم المقدادي

تعطل الكلام في مسلسل عالم ست وهيبة .. وحتى هذه اللحظة لم نعرف الاسباب الحقيقية لمنعه ..

كما ان المنع بحيثياته ، اضاف شهرة كبيرة قبل ان تكتمل  ايام  المسلسل وحلقاته .

ما قيل عن المنع  ان صح ، هو اجراء مفتعل ، وفيه الكثير من النفاق ،، وقرار  يضر بسمعة وحرية الفنونفي العراق .

صديقنا  الفنان صباح عطوان ،، ترك ست وهيبة وعالمها الى المجهول ، بعد اناعترض على شركةالتنفيذ باخلال العقدوصدر امر ولائي بوقف عرض المسلسل ،، ولحد  الان لم يخرج العطوان عن صمتهوينقذنا من هذا الذهول ،، لكن الفنان مقداد عبدالرضا متفائل بعودة ست وهيبة الى بيتها المأهول ،، ثممتى كان تداول الاسماء مثل مهدي و مهيدي ، قابلا للتاويل والتحويل !!  .

في كل القضايا الغامضة والشائكة .. وعندما نفتقد التوضيح ، والتصريح ، والبيان والتبين ،،  تكثرالشائعات ،، و تصبح مثل أكل التين ،، حتى قيل ان الست وهيبة وعيالها ، خضعوا  لاجتثاث قديم ،، وهمالان في دائرة المسائلة والعدالة ، وقد يصل لقرار الى التجريم  !!

من يدري .. فكل ما يحدث في ايامنا هذه اغرب من الغرابة .. فمن كان يظن ، مجرد ظن بلا إثم ، انداخل مؤسساتنا الامنية ابتزاز امني ، وابتزاز اخلاقي ،، والداخلية هي التي تحارب اصلا ،، الابتزاز الشخصيوالابتزاز الجنسي ،والمحتوى الهابط ، والمحتوى الخابط !!

عالم الست وهيبة .. توقف ، لكن عوالم السياسيين لم تتوقف ابدا ، ولن تنتهي ابدا ، طالما ان هناك منالقنوات الفضائية ، ظلت تعتاش على جيوبهم وكرمهم .

السياسون زبائن ثابتون .. وهناك من الصحفيين (الدمج) من ترعرع في جيوب الفاسدين ، بفضلاندماجه العاطفي مع السياسيين ،  ولم يستطع  وضع مسافة بينه وبينهم ، فتعود على استضافتهم ،وتعود على زيارتهم ، وتناول  الطعام في قصورهم ، وتقديمهم في برامجه ، حتى صار مثلهم ،، يقدمهم  حين يريدون ،  ويشيد بهم وهم يفسدون ،، والناس يستنجدون بملائكة الرحمن في شهر رمضان .

في ايام رمضان ..كنا نأمل ان تختفي هذه الوجوه الكالحة من السياسيين  ، وان يصوموا عن الثرثرةوالكلام ،، ولا يصدعوا  رؤوسنا والناس صيام .

في شهر  رمضان .. يقدمون لنا مسلسل سياسي يومي مكرور عن الانتخابات الرئاسية  المبكرة التي بدأت،، و مرحلة التخطيط للأطاحة بالسيد محمد شياع السوداني قد تطورت .. قالها كبيرهم الذي علمهمالسحر : انالتوافقهو سيد الاحكام ، لاعدد  الاصوات ينفع ،، ولا رأي الشعب يشفع  ،، ولا حديث عننجاح حكومة  الخدمات ،، فالاحتكام الانجع لمن يجيد اللكمات .

وهذا عرف ديمقراطي جديد في العراق ، مثل عرف   الديچ الوقواق ، فالصراع السياسي في العراق ،، تطوروتبدل ، وكبرت اساليب الصراع والمنافسة ،، ولان الجمع المؤمن الحيران ، وجد نفسه وسط حلبةعريضة وكبيرة ، صالحة لمصارعة الثيران ،، ولا خيار لأحد باستبدال الثيران بالبعران .

التوافق السياسي الجبري / يا سادتي ،، نظرية سياسية عراقية متطورة ، لساسة هذا الزمان ، وسادة هذاالمكان

(Visited 5 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *