حضور المطرب العراقي في المهرجانات العربية والدولية

حضور المطرب العراقي في المهرجانات العربية والدولية

 

من مفكرتي الفنية

قحطان جاسم جواد

يلاحظ على المهرجانات العربية والدولية الخاصة بالغناء تخلو من الصوت العراقي,بأستثناء الفنان كاظمالساهر والفنان ماجد المهندس والفنان حاتم العراقي وسفير المقام حسين الاعظمياما كل مايقولهالمطربون الاخرون من مشاركات وبطولات مزيفة فهو هراء لاغير.

فهل هذا يعني اننا لانملك غير هذه الاصوات المهمة في الغناء العراقي .وهم قادرون على التواجد فياعظم المهرجانات لما يملكون من امكانية جيدة في الغناء والموسيقى.اما بقية المطربين فلا تسمعمنهم سوى الدعاية الكاذبة وجعجعة بلا طحين!, والتصريحات التي لاتملك الاقناع او اقتحام المهرجاناتبمؤهلاتهم الفنية وليس الدعائية. علما ان هناك عشرات المطربين العراقيين يعيشون في الامارات وقطركثير من الدول العربية, ودائما يصدعون رؤوسنا و يتحدثون عن تواجدهم في المهرجانات العربية اوالمشاركة في المؤتمرات الفنية الخاصة بالموسيقى والغناء,في حين ان واقع الحال ينفي ذلك, يتحدثعلى العكس منه.. اذ لاوجود لهم على ارض الواقع الفعلي.

وهذا دليل مؤكد على ان معظم هذه الاصوات غير جديرة بتمثيل العراق في المهرجانات, لضعف فيتكوينها الموسيقي ومساحاتها الصوتية والشروط الاخرى للاصوات المغردة الحقيقية.وكذلك لجهلهابالعلاقات العامة التي تتطلب منه مد الجسور والعلاقات مع اصحاب القرار في المهرجانات من خلالمدراء اعمالهم الذين يعملون على انتشار اصواتهم وتكوين صورة جميلة عن تلك الاصوات وافهام الاعلامباهمية الصوت وامكانياته الادائية حتى يصبح قادرعلى تقديم نفسه بصورة صحيحة وجميلة وتليق ببلدكالعراق صاحب الانجازات الهائلة في الغناء والموسيقى. العراق يكفيه انه يمتلك نوعا من الانغاموالمقامات ربما لاتجدها في بلد عربي اخر وهو مقام الجورجينا وكذلك اللامي.

ان هذه الملاحظة نوردها ليس للانتقاص من دور المطربين العراقيين بالخارج ,بل لايضاح الدورالحقيقي لتلك الاصوات بعيدا عن التبجح والتزييف وقلب الحقائق. وهذا يدعونا للطلب من جميعالمطربين توخي الدقة في نقل الحقيقة وعدم المبالغة وتزوير الواقع ,لان الامور ماعادت تنطلي على احدفي هذه الايام بسبب تطور الميديا سوشيال في الاعلام, وهي قادرة على كشف الحقيقة بمجرد ضغط الزرعلى الموبايل او الكومبيوتر لتتضح الامور. اننا على يقين بان الفرح والسعادة تملأ قلوبنا لمجرد سماع ايفنان عراقي يحقق انجازا في تجمع عربي, لكننا لانفرح ابدا حين يكون الامر ليس حقيقيا بل مجرد تزويروتبجح وضحك على الذقون.

هيا ايها الفنان العراقي في الخارج تسلح بالعلم والمعرفة لتستطيع تحقيق الامال العريضة وتطويرالذات والصوت الغنائي لكي يتواجد بالمحافل الموسيقية العربية والدولية بنجاحبحيث يمكن الاشارةاليه بالبنان.

(Visited 12 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *