السفيرة صفية السهيل تزور الفنانين العراقيين المشاركين بمهرجان الرياض المسرحي.

السفيرة صفية السهيل تزور الفنانين العراقيين المشاركين بمهرجان الرياض المسرحي.

الرياض: المستقل

زارت سفيرة العراق لدى المملكة العربية السعودية الدكتورة صفية طالب السهيل الفنانين والإعلاميينالعراقيين المشاركين في مهرجان الرياض المسرحي الأول والذي يشهد حضورا عربيا كبيرا والمقام حاليافي العاصمة الرياض في مقر اقامتهم بفندق هيلتون الرياض ..

وقدمت السفيرة السهيل كذلك الترحيب بالوفد العراقي في مقر السفارة كذلك وكادرها متمنية طيبالإقامة في السعودية ودعت الى ضرورة تواجد الفنانين والإعلاميين في هذه الملتقيات الفنية والثقافيةلاسيما وان العراق ثري في المنجز الفني والثقافي وله تاريخ طويل وعطاء مستمر وجوائز عربية وعالميةفي هذا المجال.

واوعزت السهيل تقديم كافة التسهيلات للفنانين العراقيين من اجل مشاركة عراقية تحقق مكتسبات للفنوالثقافة العراقية في الخارج.

وقدم الفنان الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين موجزا عن المشاركة العراقية بمهرجان الرياضللمسرح عبر الحضور للعروض المسرحية ومشاركته في الجلسات النقدية وكذلك مشاركة النقاد فيجلسات النقدية والورش المسرحية، مؤكدا بان العراق يسعى لاعادة دوره الريادي في هذا المجال.

كما قدم الزميل مدير مكتب المستقل في دبي ظافر جلود مجموعة من اصداراته الى سعادة السفيرةتضمن مؤلفات مسرحية عن الرواد المسرحيين العراقيين أمثال الراحل الكبير يوسف العاني والمخرجالمسرحي الراحل واثق السامرائي ومؤلفات أخرى .

وحضر اللقاء بالإضافة الى الدكتور جبار جودي والفنانين جواد الاسدي وشذى سالم وعزيز خيونوعواطف نعيم وجواد الشكرجي وجبار خماط والزميل الإعلامي ظافر جلود

 

(Visited 31 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *