باسم يوسف ضيفاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب

باسم يوسف ضيفاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب

المستقل / الشارقة

بعد النجاح الكبير الذي حققته مقابلة الاعلامي المصري الساخر  باسم يوسف مع الاعلامي  البريطاني  بيرس  مورغان والتي دعم فيها  اهالي غزة ، ونالت مقابلته ملايين المشاهدات سيحل ضيفاً على معرضالشارقة للكتاب في دورته. الـ 42 .

يعد باسم يوسف واحداً من أشهر الإعلاميين العرب، وقبل أن يدخل عالم الفن والإعلام كان باسم يوسفجراح قلب متخصصاً في مصر، حيث تخرج من كلية الطب بجامعة القاهرة عام 1998، وعمل جراحاً لمدة 13 عاماً، ثم انتقل إلى عالم الإعلام عام 2011، حين أطلق أول برنامج له على اليوتيوب بعنوان  “The B + Show”، والذي حقق نجاحاً كبيراً أسهم في انتقاله إلى التلفزيون في عام 2012.

اختارته مجلة تايم كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2013. كما ظهر باسم يوسف في عدةبرامج عالمية، مثلذا ديلي شومع جون ستيوارت،

يسعى باسم يوسف أيضاً إلى تثقيف جمهوره بأهمية التغذية والصحة؛ إذ أطلق قناة خاصة به علىاليوتيوب تحت اسم “Plant B TV”، حيث جمع بين خلفيته الطبية والإعلامية لإنشاء محتوى هادفبطريقة مبسطة. كما شارك في عدة حملات خيرية وإنسانية، مثل حملةلا تغض بصركلدعم المكفوفين،وحملةأطفالنا أمانةلمكافحة العنف ضد الأطفال، وحملةلا للتحرشلمواجهة التحرش الجنسي. كما أنهزميل مقيم في معهد هارفارد للسياسة، حيث يقوم بإلقاء محاضرات وورش عمل.

 

 

(Visited 53 times, 1 visits today)

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *