تعاون بين الهيئة العربية للمسرح والهيئة السينوغرافية الصينية

تعاون بين الهيئة العربية للمسرح والهيئة السينوغرافية الصينية

الشارقة: المستقل

استقبل إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربيةللمسرح، يي يو بينغ، رئيس الهيئة السينوغرافية بمدينة«ينتشوان»الصين، والوفد المرافق له من أكاديميةالمسرح في «شنغهاي»، بحضور مدير الإدارة العامةناصر آل علي.

وأشاد عبد الله بالتعاون الناجح الذي جمع الهيئتين منذسنوات، هذا التعاون الذي نفذت من خلاله العديد منالبرامج المشتركة، خاصة لناحية تدريب المشتغلينبالسينوغرافيا في الوطن العربي من خلال دورات فيالصين، مشيراً إلى، أن الهيئة تتطلع إلى فتح آفاق جديدةمن التعاون في مجالات شتى. وبدوره أعرب يي يو بينغعن احترامه وتقديره للهيئة.

وبحث الطرفان خطوات عدة للعمل المستقبلي في مجالالتدريب والتأهيل فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثةوأهمية استثمارها في بناء الفعل المسرحي من كافةجوانبه، وسوف يشهد مهرجان المسرح العربي تعاوناًملحوظاً في هذا الجانب، كما بحث الجانبان مسألة تنوعمجالات وفرص التدريب لتشمل فنوناً أدائية مختلفة، كماناقش اللقاء مشروع ترجمة الكتب المسرحية المتعلقةبالتقنيات والتصميم لإثراء محتوى المكتبة العربية فيهذا الجانب.

وسلم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ملفاً خاصبخمسة مرشحين من السينوغرافيين العرب للمشاركة فيدورة فنون السينوغرافيا التي تنظمها مدينة «ينتشوان»خلال شهر سبتمبر المقبل. وأهدى الأمين العام للهيئة، يييو بينغ قطعة من الإصدار التذكاري لافتتاح مسرحخورفكان. واطلع الوفد الصيني الضيف على مرافق الهيئةومحتويات مكتبتها الرقمية.

وقال إسماعيل عبد الله: «نعتبر تعاوننا الذي انطلق منذسبع سنوات مع الهيئة السينوغرافية في «ينتشوان»مثمراً، وهناك العديد من البرامج التي سوف ترى النوراعتباراً من مطلع العام 2025، فالهيئة تحرص على تنفيذتعاونات استراتيجية تنسجم مع برامجها التي تعملعليها خدمة للمسرح العربي».

(Visited 10 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *