ما اهمية الموسيقى

ما اهمية الموسيقى

 

المستقل خاص
الجزء الاول

 

الموسيقى موجودة منذ بداية التاريخ. لطالما غنى الناس الأغاني ورقصوا على أنغام الموسيقى وعزفوا على الآلات الموسيقية.

تعد الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ، ومع ذلك غالبًا ما يتم اعتبارها أمرًا مفروغًا منه.

في هذا المقال ، سنسلط الضوء على أهمية الموسيقى ؛ وكيف يمكن استساغتها بطرق مختلفة للمساعدة في جعل حياتنا اكثر استقرار و اهمية.

الموسيقى لغة عالمية

الموسيقى هي لغة عالمية تربط الناس في جميع أنحاء العالم. ليس لها حدود أو سدود ، لذلك من السهل علينا مع اختلافاتنا أن نجد أرضية مشتركة.

هذا بسبب قدرتها على تجاوز الحواجز الثقافية وربط الناس على المستوى العاطفي ، والذي يمكن أن يكون مهمًا بشكل خاص عند محاولة تكوين علاقات بين الناس

كما يمكنها مساعدتنا على فهم الثقافات المختلفة بشكل أفضل من خلال توصيل الموسيقى الى المستمعين الذين ربما لم تصل لهم موسيقى مختلفه من قبل، لموسيقى من بلدان اخرى. هذا يجعل التعاطف بين المجموعات البشريه اكثر و اكبر من خلال التجارب المشتركة مثل الاستماع أو الرقص على الموسيقى

 

يقول الدكتور ديفيد هورون إن الموسيقى تقرب المجتمعات المتنوعة ، مضيفًا أن “الموسيقى تجعل الحياة أكثر إمتاعًا.” لذا ، سواء كان هدفك هو تحقيق السلام بين الشعوب باستخدام كلمات الأغاني المكتوبة عن الحب أو الانسانية في مجال ما في مهرجان موسيقي ما، يمكن أن تكون الموسيقى أداة قوية في التقريب بين الناس بينما تساعد في تطوير المهارات الاجتماعية.

ما هو العمل الموسيقي؟
يمكن أن تساعدك الموسيقى على الاسترخاء والتخلص من التوتر

لا شيء يضاهي وضع أغنيتك المفضلة عندما تشعر بالتوتر لمساعدتك على الاسترخاء ؛ في الواقع ، أظهرت الدراسات أن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يساعد في تقليل مستويات التوتر.

لقد ثبت علميًا ، من خلال استخدام فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي و EEGs (أجهزة مراقبة الدماغ) ، أنه عندما نستمع إلى آلة موسيقية أو نعزف عليها ، فإنه يطلق الدوبامين في دماغنا. الدوبامين هو ناقل عصبي يساعد في التحكم في مزاجك ، وهذا يعني أنك في الواقع تجعل نفسك تشعر بتحسن!

هذا منطقي لأن الكثير من الناس يجدون أنفسهم أكثر سعادة بعد الاستماع إلى الموسيقى لفترة من الوقت. لكن لماذا؟

يمكن أن تساعدك الموسيقى على الاسترخاء والهدم
اتضح أن هناك نوعين: هرمونات “البرد” مثل السيروتونين التي يتم إطلاقها أثناء الأنشطة الممتعة مثل تناول الشوكولاتة بينما يطلق البعض الآخر الأدرينالين مما يجعلنا أكثر يقظة “.

للموسيقى كلا من التأثير على المستمعين اعتمادًا على نوع الجسم الذي يحتاجه في أي لحظة ؛ ومن ثم فهو رائع في مساعدتك على الاسترخاء عندما تبدأ الأمور في السيطرة عليك.

يمكن للموسيقى أن تجعل يومك يمر بشكل أسرع

إذا كنت مثلي ، فإن الموسيقى هي الموسيقى التصويرية المستمرة لحياتك اليومية. مهما كان ما أفعله ، لدي دائمًا موسيقى في الخلفية ، خاصة موسيقى الآلات. إنه يساعد حقًا في أن يبدو اليوم أنه يسير بشكل أسرع ، خاصةً إذا كنت أقوم بمهمة عادية.

هذا لأنه يصرفك عن المهمة التي بين يديك وبدلاً من ذلك يركز انتباهك على شيء أكثر إمتاعًا.

يمكن للموسيقى أن تجعل يومك يمر بشكل أسرع
على سبيل المثال ، إذا كنت أقوم بالكي ، فإن الاستماع إلى الموسيقى هو طريقة رائعة لجعل الأمر يبدو وكأنه قد مر وقت أقل لأن عقلي لا يركز فقط على ما يحدث أمامي.

بدلاً من التفكير في المدة التي سيستغرقها ذلك وأتمنى أن يتم الانتهاء منه بشكل أسرع ، يمكنني أن آخذ وقتي لأنه في الواقع لا أشعر وكأنه عمل روتيني غير ممتع.

إذا كنت تدرس ، فإن الموسيقى هي طريقة رائعة لتجعلك تشعر بمزيد من الحافز والتركيز.

ليست موسيقى الخلفية فقط هي التي تساعد في ذلك ؛ يمكن أن يكون ذلك أيضًا لأن الاستماع عن كثب يعني أنك تركز حقًا على ما ابتكره شخص آخر بدلاً من أفكارك الخاصة ، والتي غالبًا ما تشتت انتباهك عند تجربة شيء جديد أو صعب عليك.

الموسيقى مفيدة لتنمية الدماغ

لقد ثبت أن الموسيقى تلعب دورًا رئيسيًا في نمو الدماغ. هذا لأنه يساعد في رعاية اللغة والمهارات الحركية والذكاء العاطفي.

كما أن لها تأثيرًا إيجابيًا على الذاكرة لأنها يمكن أن تساعدك على تذكر الأشياء بشكل أفضل من خلال ربطها بمقاطع موسيقية مألوفة وذات مغزى.

يمكن للأطفال الذين يستمعون إلى الموسيقى في سن مبكرة أن يساعدوا في مهاراتهم اللغوية وتحسين تنمية مهاراتهم الحركية.

يساعد إيقاع الموسيقى الأطفال أيضًا على تطوير التنسيق والتوقيت وقد ثبت أنه يساعد في التكامل الحسي ، وهو أمر مهم لتطوير المهارات الحركية الدقيقة.

سيكون لتعليم الموسيقى في سن مبكرة فوائد طويلة المدى على القدرات المعرفية مثل استدعاء الذاكرة لاحقًا في الحياة عندما يصبحون بالغين ؛ قد يكون هذا جزئيًا بسبب سماع أصوات جديدة ولكن عدم القدرة على التعرف على ما يحدث بصريًا ، لذلك يضطرون إلى استخدام حواس أخرى بشكل مكثف أكثر من المعتاد.

(Visited 11 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *