وزارة الصحة العراقية : مستشفيات البلاد امتلأت ومهددون بفقدان السيطرة والحظر هو الحل

وزارة الصحة العراقية : مستشفيات البلاد امتلأت ومهددون بفقدان السيطرة والحظر هو الحل

 

المستقل  – متابعة

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، أن المستشفيات امتلأت بمصابي فيروس كورونا وأصبحت مهددة بفقدان السيطرة، فيما أشارت إلى أن فرض الحظر الشامل هو الحل العلمي للوضع الوبائي الذي يعيشه العراق حالياً.

وقال مدير الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض عبد الأمير في تصريح تابعه موقع المستقل  إن “العراق الآن في ذروة الموجة الثالثة والتي تم تشخيصها بعد دخول سلالة دلتا التي تتصف بسرعة الانتشار،

وهذا واضح من خلال زيادة أعداد الإصابات إضافة إلى إصابة كل الأعمار وخاصة الشباب منها”.

وأضاف عبد الأمير، أن “المستشفيات حالياً ممتلئة بالشباب وهناك وفيات أيضاً بين فئة الشباب المصابين بالفيروس، وهذا ما يميز خطورة هذه السلالة”، مشدداً على أنه “لا سبيل للسيطرة على هذا الوباء إلا من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وتوجه الجميع إلى مراكز التلقيح لوفرة اللقاحات حاليا”.

وبين عبد الأمير، إن “فرض الحظر الشامل هو الحل العلمي للوضع الذي يعشيه العراق الآن في ذروة الموجة الثالثة وفي خضم انخفاض نسبة الملقحين”،

موضحاً أنه “في أي دولة إذا كانت لديها نسبة ملقحين قليلة وتعيش هذه الموجة وضراوتها، لا بد أن تلجأ إلى الحظر”.

ونوه إلى أن “الحكومة ربما ستضطر في الأيام المقبلة إلى فرض الحظر لتقليل سلسلة انتقال العدوى وبالتالي تقل عدد الإصابات”.

وبخصوص عدم كفاية اللقاحات المتوفرة لجميع المواطنين، أكد عبد الأمير، على “ضرورة زيادة وعي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات التي لا تقل فائدة عن اللقاحات، لحين توفر الكميات الكافية من اللقاحات”.

وسجل العراق اليوم الجمعة أعلى حصيلة وفيات منذ تفشي جائحة كورونا في البلاد، بمعدل 87 حالة خلال 24 ساعة فقط، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة 11435 إصابة.

(Visited 10 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *