محافظ ذي قار احمد الخفاجي : الفساد في المحافظة محمي

محافظ ذي قار احمد الخفاجي : الفساد في المحافظة محمي

المستقل – متابعة
اكد محافظ ذي قار أحمد الخفاجي أن الجهاز الامني في المحافظة يتبع لاحزاب سياسية وأن والمظاهرات الحالية تقوم بها عصابات مأجورة .
وقال الخفاجي خلال جلسة لمجلس النواب بشان الوضع في ذي قارالخميش الماضي ان الجهاز الامني في محافظة ذي قار متحزب وولاء منتسبه لاحزابهم وليس للدولة او الوطن وهذا سبب مشكلة الامن في المحافظة والدليل عدم الكشف عن قتلة المتظاهرين لحد الان وجميع التحقيقات تصل الى طرق مسدودة .
واضاف ان “هناك تسويفا في ملف قتلة المتظاهرين والمغيبين الى الان، ولم تستطع لجان التحقيق العديدة التوصل الى شيء، لانها تخضع لاوامر او سلطات او جهات سياسية تحاول دائما غلق هذه المواضيع نتيجة التبعية السياسية للمتنفذين في المحافظة.”
واوضح الخفاجي انه لا وجود لمظاهرات مطلبية في ذي قار، عدا مظاهرات الخريجين المطالبين بفرص عمل وما يحدث اعمال او مظاهرات تقوم بها عصابات مأجورة تمول من قبل شخصيات او جهات لخق حالة اضطراب او خلل امني”.
واشار الى انه تم تشخيص الفوضويين وطلبنا من الجهات الامنية التعامل معهم، لكن ذلك لم يتم
وحول عدم اتخاذ اجراءات ضد الفاسدين في ذي قار قال المحافظ ان “الفساد محمي سياسيا، جميع مدراء الدوائر السابقون كانوا تابعين لجهات سياسية تحميهم، وحتى على مستوى الموظفين ومدراء شعب، محميين سياسيا ويغطون من قبل جهاتهم النافذة”، داعيا الى “تنفيذ خطة طوارىء في المحافظة لمدة 3 اشهر”.

(Visited 22 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *