دانة حسين ..صورة التحدي للمرأة العراقية

دانة حسين ..صورة التحدي للمرأة العراقية

رقم تأهيلي لبطولة طوكيو الاولمبية و رقم قياسي عربي في سباق ٢٠٠م ..!

بغداد / عدنان السوداني
تمكنت العداءة  العراقية دانة حسين من تحقيق الرقم التأهيلي لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وتحطيم الرقم العربي بسباق 200 متر، وخطف ذهبية البطولة العربية ٢٢ للرجال والسيدات التي جرت أحداثها في تونس مؤخرا .
وقطعت دانة المسافة بزمن قدره  22:50 ثانية، لتخطف الذهبية وترفع رصيد العراق من الأوسمة ..
وفازت ” دانة”  بذهبية سباق 100  متر للسيدات،   بزمن  قدره 11.23 ثانية محطمة الأرقام القياسية العراقية السابقة، لتصبح رسميا أسرع امرأة عراقية عبر التاريخ، وأسرع امرأة عربية لهذه المسافة لعام 2021،
وقال مدرب اللاعبة كاروخ صالح في تصريحات بعد تحقيق بطلتنا لهذه النتائج المفرحة ..
اللاعبة دانة حسين جنت ثمار الجهد الذي بذلته في الأيام الماضية ، و أن تحقيقها لرقم تأهيلي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية حدث تاريخي لرياضة ألعاب القوى، إضافة لتحطيمها للرقم العربي لسباق 200 متر، مشددا على أن “إنجازها كبير جدا”.
ومن الجدير بالذكر ، إن حصيلة المشاركة  العراقية في هذه البطولة تكللت بحصوله  على خمس ميداليات ذهبية ، ليحل خامسا بعدد هذه الميداليات بعد المغرب وتونس والجزائر والبحرين، متساويا مع مصر التي تفوقت عليه في عدد الميداليات الفضية.
وحقق الميداليات الذهبية الأخرى للعراق العداء العراقي، طه حسين، الذي تمكن من الحصول على ميداليتين ذهبيتين في مسابقة 400 متر، و400 متر تتابع، وميدالية  فضية في سباق 200 متر اختتم بها مشاركته في البطولة.
بقي أن نقول ان هذا الانجاز يجب أن يكون حافزاً للقائمين على الرياضة العراقية لدعم دانة حسين وغيرها من الرياضيين الذين حققوا الميداليات الملونة المختلفة وتوفير الاستعدادات اللازمة لهم تحضيراً للاستحقاقات المقبلة واهمها اولمبياد طوكيو .

(Visited 200 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *