رداً على عمليات الابادة  التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي :  8 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا

رداً على عمليات الابادة التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي : 8 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا

المستقل / وكالات

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، عن مقتل 8 أشخاص وعدة إصابات في عملية إطلاق نار وقعت في منطقة يافا جنوب تل أبيب، مشيرة إلى أنها تحقق كذلك بشأن هجوم آخر وقع في فندق بمدينة هرتسليا.

وأضافت أن منفذيّ العملية في شارع القدس بمدينة يافا قُتلا على يد عناصر من شرطة بلدية تل أبيب.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنه “يعالج عدة أشخاص كانوا في هجوم إطلاق النار في يافا”، مشيراً إلى وجود أشخاص فاقدي الوعي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن من بين القتلى فتاة في الـ 17 من عمرها. وأوضحت أن 12 شخصاً أصيبوا بجروح، وفقاً لما ذكرته خدمات الطوارئ، وأن 6 من الجرحى في حالة خطرة، مشيرة إلى أن طفلاً بينهم أصيب بجروح خفيفة.

رعب تعيشه الشوارع  في القدس وبقية المدن الاسرائيلية  منذ السابع من اكتوبر ، ونتيجة لعمليات  الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي تقوم بها القوات الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة ، وقتل الاطفال والنساء ، قاما شابين فلسطينيين بعملية إطلاق نار في مدينة يافا ثأراً لمقتل ذويهم.

ووصفت الشرطة الحادث الاسرائيلية  بأنه “هجوم إرهابي” لكن لم تعلن أية فصائل فلسطينية مسلحة أو جماعات مسلحة أخرى مسؤوليتها عن الهجوم. وبعد وقت قصير من الهجوم، دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية حين أطلقت إيران صواريخ باتجاه إسرائيل.

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش المسؤول عن مجالات سياسية مهمة تتعلق بالضفة الغربية إن المهاجمين فلسطينيان من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

(Visited 5 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *