جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل،

جائزة الشارقة لحقوق النشر” تفتح باب المشاركة في دورتها الـ3 حتى 30 سبتمبر المقبل،

الشارقة، 16 سبتمبر 2024

أعلنتهيئة الشارقة للكتابعن فتح باب التقدم للمشاركة فيالدورة الثالثة منجائزة الشارقة لحقوق النشر“، التي تستهدفتكريم الخبراء والمهنيين البارزين في مجال بيع وشراء حقوقالترجمة.

وتشمل الجائزة فئتين: الأولى مخصصة للخبراء الذين يعملون فيدور نشر وبيع حقوق الترجمة، والثانية للمهنيين المستقلين أوالعاملين في الوكالات المتخصصة ببيع وشراء حقوق الترجمة، وذلكتقديراً لجهودهم في تعزيز صناعة النشر وتبادل المعرفة، ودعم نموقطاع بيع وشراء حقوق الترجمة على المستوى العالمي.

معايير الجائزة

ويحق لخبراء ومهنيي الحقوق ترشيح أنفسهم، كما تتيح هيئةالشارقة للكتاب فرصة ترشيح المشاركين من قبل الشركات التييعملون فيها، ضمن أي فئة من فئات الجائزة، حيث يجب عليهمتقديم طلبات المشاركة باللغة الإنجليزية، مع شهادتي تزكية منعميلين يعمل معهما المتقدم للجائزة في الوقت الحاضر، تتألف كلواحدة منهما من 500 كلمة، يشرح فيها العميل مدى كفاءة المتقدمفي إدارة حقوق الترجمة، وتأثيره الإيجابي على نشر الأعمالالأدبية، بالإضافة إلى توضيح الصفقات الناجحة التي أبرمهاالمتقدم للجائزة، وكيف أسهمت هذه الصفقات في تعزيز التبادلالثقافي وتوسيع نطاق نشر الأدب؛ بما يعزز عوامل فوزه، علماً أنالمشاركة مفتوحة أمام الأفراد فقط، ولا تشمل فرق العمل.

وينبغي على المترشحين تحديد الفئة التي يرغبون بالمشاركة فيها، مع كتابة معلومات الاتصال الشخصية بوضوح، كما يمكنهم التطوّعبإرفاق معلومات حول نمو أعمالهم خلال العام الماضي، والصفقاتالناجحة والشراكات التي أبرموها، والابتكارات والشراكاتوالإنجازات الأخرى، بما لا يتجاوز 1000 كلمة، مع إرفاق المستنداتوالوثائق التي تثبت صحة تلك المعلومات.

وتستمر الجائزة باستقبال طلبات المشاركة في دورتها الثالثة حتى30 سبتمبر الجاري، حيث يمكن لخبراء ومهنيي حقوق النشر التقدمبطلباتهم ومعرفة شروطها عبر الموقع الإلكتروني:https://sibf.com/en/content?id=10388، حيث ستكشفالجائزة أسماء الفائزين خلال فعالياتمؤتمر الناشرينالذييسبق انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024.

جائزة مصممة لدعم أسواق النشر الراسخة والناشئة

وإلى جانب كونها مفتوحة أمام من تنطبق عليهم شروط المشاركة منمختلف بلدان العالم، تستهدف هذه الدورة من الجائزة إتاحةالتنافس للمؤسسات والخبراء في مجال حقوق النشر من كبرىأسواق النشر في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وآسيا وألمانيا، إضافة إلى تشجع الأسواق الناشئة في جميع أنحاء أوروبا الشرقيةوإفريقيا والشرق الأوسط وغيرها على المشاركة في الجائزة.

وتسلط الجائزة الدولية الأولى من نوعها الضوء على الأفراد الذيلعبوا دوراً محورياً في تعزيز النمو بين أسواق الصناعات الإبداعية، مجسدة بذلك رؤية إمارة الشارقة في دعم البيئة الإبداعية وبناءجسور من التواصل بين مختلف ثقافات، بما يشجع على الاحتفاءبالتنوع والاختلاف، عبر تقديم مجموعة فريدة من السرديات العالميةللقراء حول العالم.

(Visited 3 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *