ماذا أعددنا لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ ؟ / عدنان السوداني

ماذا أعددنا لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ ؟ / عدنان السوداني

على خط التماس

عدنان السوداني

أربعة أشهر  هي المسافة الزمنية التي تفصلنا عن افتتاح حدث دولي متعدد الرياضات ، ألا وهو دورةالألعاب الأولمبية الصيفية ٢٠٢٤ ،  المقرر إجراءها  في العاصمة الفرنسية باريس من ٢٦ تموز الى ١١ آب .

ولحد الآن ضمنت المنافسات مشاركة لاعبنا برفع الاثقال الرباع البطل  علي عمار يسر الحائز علىميداليتين  برونزيتين في وزن + 109 كغم في بطولة آسيا الاخيرة  التي جرت منافساتها  في العاصمةالأوزبكية طشقند.

إضافة الى مشاركة منتخب العراق بالكيك بوكسينغ ، بعد أن تم مؤخراً إدراج بعض الألعاب الرياضيةضمن الألعاب الأولمبية وبضمنها لعبة الكيك بوكسينغ، خصوصا وإن  العراق بطلاً للعرب وآسيا بهذهاللعبة ..

ومازالت آمالنا تترقب تأهل منتخبنا الاولمبي بكرة القدم الى دورة باريس الاولمبية ، بعد خوضه قريباجدا منافسات تصفيات كأس آسيا  بعد أن اوقعته القرعة في التصفيات النهائية المؤهلة للاولمبيادالفرنسي في المجموعة (F) إلى جانب منتخبات الكويت وتيمور الشرقية ومكاو.

حيث من المقرر أن تقام منافسات بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت سن 23 عامًا في العاصمةالقطرية الدوحة خلال الفترة ما بين الخامس عشر من شهر نيسان حتى الثالث من شهر أيار المقبلين ..

وحسب المعطيات الفنية واللوجستية ، فإن عملية تأهل منتخبنا قاب قوسين أو أدنى ..

ومن كل ذلك يأتي برنامج الدعم الحكومي ومقررات المكتب التنفيذي للجنة  الاولمبية الوطنية العراقيةلتكون حاضرة أمام رياضيينا ممن تأهلوا وممن ينتظرون التأهل ان شاء الله .

فعملية رصد المكافآت المالية الضخمة ستحضر لأول مرة في تاريخ مشاركاتنا الاولمبية ..بعد تخصيصمكافآت مالية غير مسبوقة للاعبي في حال فوز رياضيينا ومنتخبنا الاولمبي بأحد الميداليات الثلاثة الأولىبلغت مليون دولار  ، اضافة الى توفير برامج اعداد مثالية تسعى من خلالها اللجنة الأولمبية بوصولألعابنا  لتحقيق نتائج تاريخية في هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير والمهم ..

(Visited 7 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *