افتتاح معرض النجف الدولي للكتاب

افتتاح معرض النجف الدولي للكتاب

المستقل / النجف

برعاية رئيس جمهورية العراق  الدكتور عبد اللطيف رشيد   افتُتِح معرض النجف الأَشرف بدورته الثالثة، وقد رافق الرئيس  رشيد عدد كبير من المسؤولين  يتقدمهم وزيري  الثقافة والسياحة والآثار  والشباب. والرياضة ،  وجماهير غفيرة ، وقال الرئيس في كلمته التي ألقاها في الافتتاح :

” إنها الخطوة المنتظرة، معرفة بالجهد والمثابرة والتي كانت ولم تزل من أرض النجف قائمة حاضرةلبث العلم و منارًا للثقافة وملتقى للقراء والمثقفين“.

وقد انطلقت فعاليات معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب بمشاركة عدد كبير من دور النشرومؤسسات محلية وعربية ودولية ويستمر لمدة عشرة أيام  من 8-18 فبراير  الجاري ، والذي تقيمهالعتبة العلوية المقدسة بحضور ممثلي المرجعيات الدينية المباركة ومسؤولي وممثلي العتباتالمقدسة والمزارات الشريفة وجمع غفير من النخب الدينية والثقافية والأكاديمية والمجتمعية.

وبحسب الصفحة الرسمية للمعرض التي اطلعت عليهاالمستقل ، فإنه سيكون وتحت شعارمنالنجف إلى القدس .

فيما أطلقت إدارة معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب مبادرةمنصة المواهبوجناح الفنانينتزامناً مع انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لعام 2024، كما توعدت بأنه سيكون أكبر حدث ثقافي تشهدهالنجف هذا العام.

ولأجل الوصول إلى جميع فئات وشرائح المجتمع المختلفة والتعريف بأنشطة وفعاليات المعرض انطلق فريق الترويج الجوال قبل ايام من افتتاح المعرض في أماكن عديدة منها الجامعات والمولاتالتجارية والشوارع الحيوية والمدينة القديمة والكوفة وصولًا إلى أقضية ونواحي مدينة النجف من أجلإتاحة الفرصة للجميع لزيارة المعرض والاطلاع على دور النشر المشاركة فيه والتعرف على الآلاف منالعناوين الموجودة، بحسب إدارة المعرض.

وعمدت المنصات الرسمية للمعرض منذ فترة، على نشر نبذةتاريخيةعن المواقع الأثرية في محافظةالنجف الأشرف وشعرائها ومكاتبها، كما لم تعلن لغاية عن الشخصية الثقافية أو الإعلامية التي ستحضر

(Visited 22 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *