مهرجان الشارقة للشعر النبطي بتنقل الى خورفكان

مهرجان الشارقة للشعر النبطي بتنقل الى خورفكان

الشارقة: ظافر جلود

استمع جمهور الشعر النبطي في المركز الثقافي بمدينة خورفكان، في أمسية لافتة بحضورها وفرسانها وفارساتها من الشعراء والشاعرات ومشجعيهم، إلى قصائد عابقة بالجمال، وأنغام وأهازيج ورقصات فرقة الشوين الحربية بقيادة الشاعر والإعلامي على الشوين، في الأمسية السابعة من أمسيات مهرجان الشارقة السابع عشر للشعر النبطي.

الحضور الكبير من أهالي خورفكان ومحبّي الشعر من الشارقة والإمارات كان دافعاً لضيوف الأمسية لأن يبدعوا بأجمل ما عندهم، فقد قرأ سبعة من الشعراء أروع القصائد، وهم: علي الكعبي من الإمارات، وعبد الرحمن الطفيل من السعودية، وخالد الشامسي من الإمارات، وأحمد الخميسي من سوريا، وعبد الله الطلحي من السعودية، وأماني الراسبية من سلطنة عمان، ودلال المقهوي من دولة الكويت.

بدأت الأمسية الشعرية التي قدمتها منال الجوهري من الإمارات، برقصات الفرقة على فن اليولة وفن الرزيف الحربي، وهما من الفنون الشعبية الإماراتية التي حازت على إعجاب الحضور.

بعد ذلك، كان الجمهور على موعد مع الشاعر الإماراتي خالد الشامسي الذي قدم مجموعة من القصائد المتنوعة التي حملت رسائل المحبة والشوق والتقدير من الشعر، مكتوبة بمداد الكلمة الصادقة، مرفوعة بكل الحب إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى الشارقة وخورفكان.

وأخيراً، كان الختام مسكاً مع الأصوات النسائية البديعة، وفي قصائد الشاعرة الكويتية دلال المقهوي، التي قدمت فواصل من الإبداع بلغة شعرية عالية.

(Visited 14 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *