الوطني الكردستاني: برهم صالح مرشحنا لرئاسة الجمهورية ولا يوجد أي اتفاق جديد

الوطني الكردستاني: برهم صالح مرشحنا لرئاسة الجمهورية ولا يوجد أي اتفاق جديد

المستقل / بغداد

قال عضو الاتحاد الوطني الكردستاني برهان شيخ رؤوف، اليوم الاربعاء، إن المعلومات المتداولة في المنصات الإعلامية حول سحب مرشح احد الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والديمقراطي لرئاسة الجمهورية غير صحيحة، فيما كشف عن حقيقة وجود اتفاق بينهما.
وذكر شيخ رؤوف في حديث خص به “الجورنال”، أنه ” لا يوجد أي اتفاق بين الحزبيين الكرديين الديمقراطي والاتحاد الوطني حول مرشح واحد لمنصب رئاسة الجمهورية وكلا منا متمسك بمرشحه ولا يوجد أي تغييرات جديدة”.
وتابع، نحن ” متمسكون بمرشحنا رئيس الجمهورية الحالي، برهم صالح لمنحه الثقة ولاية جديدة، وكذلك الحزب الديمقراطي متمسك بمرشحه ريبر أحمد وكل ما يذكر في بعض وسائل الإعلام حول وجود اتفاق بين الحزبين الكرديين غير حقيقي”.
وأضاف، أن “منصب رئيس الجمهورية هو من استحقاق الاتحاد الوطني ونحن لن نحيد عن ذلك”، مبينا أن “التسريبات الاخيرة غير صحيحة ونحن ماضون بالدخول لجلسة يوم غد الخميس بمرشحنا برهم صالح”.
وأكد مصدر مطلع لوكالة (الجورنال)، أن “الإطار التنسيقي اتفق مع الاتحاد الوطني، على تقديم برهم صالح مرشحا لمنصب رئاسة الجمهورية في جلسة الخميس وسيتم التصويت له”.
وتداولت مصادر، عن سحب الحزب الديمقراطي الكردستاني، ترشيح مرشحه ريبر أحمد عن السباق الرئاسي.
إلى ذلك، نفت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، اتفاق الحزبين الكرديين على مرشح تسوية لرئاسة الجمهورية.
وقالت رئيسة كتلة الديمقراطي فيان صبري في تعليق لإعلام الحزب، وتابعته (الجورنال)، إنه “لم يتم التوصل لغاية الآن إلى مرشح تسوية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحزب الاتحاد الوطني”.
وأضافت، “إلى الآن، لا يزال مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني لمنصب الرئيس، ريبر أحمد، والمناقشات مع جميع الأحزاب السياسية العراقية مستمرة”.

(Visited 11 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *