الغذاء العجيب / مع الدكتورة نجاة السماوي الشذر

الغذاء العجيب / مع الدكتورة نجاة السماوي الشذر

المستقل : لندن

إن صحة الإنسان هي مسؤوليته أولا وأخيرا.

و إنسان القرن الواحد والعشرين ما عليه إلا أن يقرأ ويفهم ويرى ويسمع ويعتنيبصحته لانها الكنز الذي لا يجب التفريط به  خصوصاً  مع تزايد الاغذية المصنعةوانتشارها ، لذا الصحة ثروة الله ونعمته، عليه ان يعرف كيف يحميها ويترك ما هو سلبياو ما هو يؤثر على هذه الثروة ويؤديها .

منذ أكثر من 30 سنة وأنا ابحث بين السطور واقرأ ما يطلق عليه في الغربالغداء كاملوعندما كنت ادرس في الجامعة اخترت ان ادري عن صحة جمال البشرة  من الداخل وعنكيفية إزالة الوزن الزائد بطرق طبيعية، وتعرفت من خلال البحث المستمر عن  هذا الغذاءوكيف يمكن له ان يشافي عشرات المرضى في العالم إذن ما هو الغداء الكامل ؟

أنه الغذاء الغني بمضادات الأكسدة الذي يطرح السموم الحرة من الجسم، وهو نفسهالذي يحمي الجسم من الأمراض. وهناك أنواع من هذه الأغنية سأ أقدمهأ لك عزيز القارئ

هناك مجموعة من الأغذية لو تناولها الإنسان لحافظ على صحته  وحيوته.

منها  الغذاء الاخضر بكل أنواعه، الغني  بانزيم SOD.

عسل النحل Bee pollen : هو غذاء من خلاصة خلية النحل يعتبر غذاءً كاملا يستعملفي أثناء الحاجة للطاقة اليومية او أثناء المرض وهو غذاء الفقراء.

حيث يتناوله الفلاح ، بعد بيع العسل وهو فضلات الخلية، وينفع في حالات العقمويعتبر أقوى من العسل الملكي الغالي الثمن.

  عسل  الـ  Bee propolis وهو من خلية النحل أيضا ولكن هذه المرة ليحميها من التلوثوهو يتكون من مواد يجمعها النحل من الاغصان والأوراق في الحقول من اجل نظافةالخلية هذه المادة تبقى بين أركان وزوايا الخلية بعد جمع العسل ولهذا اكتشفوا أنها منأقوى المضادات الحيوية الطبيعية وتستعمل لعلاج الربو والتهاب القصبات الحاد.

وايضاً كل أنواع العسل الداكن اللون والتي تعتبر مهمة لصحة الدماغ وتجنب مرضالزهايمر.

هناك أعشاب تسمى أعشاب الأمازون العجيبة وتؤخذ حسب النوع وحسب الحاجة .

الشاي الأخضر .

من الأطعمة العجيبة ايضاً بذور العنب تعتبر من الأغذية التي تحمي القلب والشرايينكذلك هناك خلاصة ورق الزيتون التي تقوي جهاز المناعة وأيضا هناك شيء يسمىالبكتريا الصديقة انتشر استعمالها في منتصف القرن الماضي حيث جاءت البحوث عنهامن خلال باحث روسي حين تكلم عن صحة اسرار الشعب البلغاري بسبب تناوله اللبنالزبادي البلغاري وهو أقوى نوع من الألبان ويحتوي على البكتيريا الصديقة .

Chiaمادة شاي وهي نباتات وسط أمريكا والتي بدأ الكلام عنها في المصادر الأمريكيةبأنها أحدث الأغنية الشافية وذلك لأنها تعالج القلب ومرض السكر حتى المراحل الأولى منالسرطان ك.

بعض انواع الفطرالمشروم

وهناك الكثير من الأغذية التي تعتبر أغنية عجيبة و مضادة للكثير من الأمراض.

في هذه الحلقة سلطنا الضوء على الاغذية العجيبة وسوف نستمر في طرح ما هو مفيدلصحة الإنسان.

يتبع

(Visited 25 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *