الكاظمي يزور معمل السجاد اليدوي في الكاظمية

الكاظمي يزور معمل السجاد اليدوي في الكاظمية

 

المستقل _ بغداد

 

في يومهن العالميّ، ما تزال النساء، هناك في مشاغلهن، خلف الحواسيب، والمكاتب، وفي المعامل والمصانع كذلك، يهبن لنا الفرح، وينصرفن إلى أعمالهن، فهن الحريصات على العمل.
في معمل السجاد اليدويّ في الكاظمية عاملات، أنهك أصابعهن التعب، وما أجمل من زيارة تخفف عنهن التعب، وتخبرهن أن اليوم عيدهن وتنبغي عنده التهنئة، حيث زار اليوم رئيس الوزراء العراقيّ السيّد مصطفى الكاظميّ معمل السِجّاد اليدويّ في الكاظميّة، ليلتقي بالنساء العاملات ويهنّئهنّ بالمناسبة.

ليخبرهن الكاظميّ أنه يفتخر بهن، بالجهود والتضحيات التي تبذلها المرأة، في مختلف مجالات الحياة، الخاصة والعامة منها، مشيرًا إلى أن لكل امرأة قصة أو تجربة، قد تكون مفرحة وقد تكون مؤلمة، لكن المشترك في كل التجارب هو أمر كبير جدًّا، حيث إن المشترك هو العراق والمرأة.

وأضاف الكاظميّ:
العراق في قلوب نسائه وضمائرهن، فالبلد يمرّ بتحديات كبيرة، والسبب هو الفساد وسوء الإدارة، مذكرًا أن البناء يستغرق سنوات إلّا أن الخراب يأتي بلحظات، وإننا بحاجة إلى بناء العراق سويةً، وأن نكون صبورين إزاء التحديات اليومية، التحديات بشأن الأسعار أو الخدمات.

مؤكدًا لهنَّ أن هذه الحكومة جاءت في ظروف صعبة ومعقدة جداً، وعلى الرغم من هذا، فإنها سجلت نقاط نجاح مهمة، وأنه يتعلّم من النساء الكفاح بصمت وبجدّ، والعمل بإخلاص وتفانٍ.

ليختتم بعدها الكاظمي الحديث مفتخرًا بهن، قائلًا:
إن ما تصنعه المرأة العراقية أكثر من رائع، ويدعو للفخر والاعتزاز، وسنبقى نفتخر بالمرأة العراقية ومنجزاتها، ونأمل أن نكون على قدر الآمال والتطلعات، والسلام على المرأة في عيدها العالميّ.

(Visited 6 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *