المالكي يعلن عن حملته الانتخابية

المالكي يعلن عن حملته الانتخابية

متابعة / المستقل

أعلن رئيسُ ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي ، رسمياً عن انطلاقِ حملةِ الائتلافالدعائية تمهيداً للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في العاشر من تشرينالأول المقبل.

وقال المالكي خلال مهرجان أقامه الائتلاف، أندولة القانون قرّر الاعلانَ عن حملتهالدعائية مبكّراً إيماناً منه بضرورة إجراء الانتخابات في موعدِها المحدد، ويقف ضدّتأجيلِها تحت أي حجةٍ او ذريعة“.

وأضاف،اذا تأخرت الانتخابات فإنها لن تنعقد مرة أخرى، وسوف ندخل في إشكالاتٍدستورية، داعياً الحكومة الى توفير المناخِ الملائم لإجراء انتخاباتٍ حرةٍ ونزيهةٍ بعيداً عنتلاعب المخربين والمزورين، وضرورة أن تكون عملية العد والفرز يدوياً فضلاً عن العدوالفرز الالكتروني“.

وشدد المالكي علىضرورة أن تكون للجميع وقفة مخلصة لمعالجة الازمات التي يعانيمنها العراق ، مردفا: أمامنا مسؤولية كبيرة من أجلِ تصحيح السياسيات والآلياتالسابقة لأجلِ إنجاح عملية الاصلاح التي ينشدها الشعب“.

وأشار إلى ضرورةتحقيق الوفاق السياسي الذي من خلاله نتمكن من حفظ أمن وهيبةالدولة ومكافحة الفساد، محذراً ممارسة الارهاب الانتخابي الذي يحاول البعض القيامبه من أجل إحداث عدم توازن داخل البرلمان القادم“.

 

(Visited 6 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *