استبعاد اربعة من مرشحي حركة امتداد التشرينية

استبعاد اربعة من مرشحي حركة امتداد التشرينية

بغداد / المستقل

الركابي : امتداد قد تنسحب في حال لم تقبل طعون الحركة ضد قرار الاستبعاد .

قال الأمين العام لحركة امتداد علاء الركابي إن هيئة المسألة والعدالة وجهت كتابا للحركة ينص على استبعاد أربعة من مرشحي الحركة من أربع محافظات قبل ساعات من اجراء قرعة توزيع الارقام على المرشحين ،مشيرا الى المستبعدين كانوا مرشحين في دوائر وصفها بالصعبة وتحظى بنفوذ احزاب السلطة .
واضاف الركابي “أن الحركة تدرس قرار الانسحاب من الانتخابات نهائيا في حال عدم مراجعة هذا الاجراء .لافتا الى أن امتداد حركة سياسية ثورية ولن ترضخ لهذه الضغوط، وفي الوقت الذي نلجأ فيه الى الطرق القانونية والرسمية، جميع الخيارات المتعلقة بالانتخابات ستكون متاحة في حال ان الطعون لن تقبل” مطالباً “المفوضية بالكشف عن جميع الادلة الموجهة ضد المرشحين المستبعدين امام الرأي العام.
واضاف الأمين العام لحركة امتداد كنا ولانزال نؤمن بأن التغيير السياسي يجب ان يكون بطريقة سلمية وعبر صناديق الاقتراع ومن أجل الاستعداد للانتخابات رشحنا عدد من الاشخاص في محافظاتنا العراقية، واخترناهم بعناية، فحركة امتداد ولدت ناشئة من رحم هذا الشعب وكان لنا كل الفخر ان نكون متظاهرين ومحتجين ورافد من روافد تشرين العظيمة، و بذلنا جهود كبيرة من اجل إنجاز عملية التسجيل الرسمية، واقتضرنا من جميع الذي نعرفهم، وتحملنا اعباء مادية كبيرة، تمهيداً للمشاركة في الانتخابات”. .

وكان الركابي قد رشح ملابسات الترشيح والاستبعاد في حديث عبر اليوتيوب وبيان على صفحته الخطوات التي اتخذتها الحركة للتشريح قائلا: “لقد لجأنا الى الطرق القانونية لتقديم الطعون، وبعد اسبوعين نظرت محكمة التمييز بهذه الطعون وقبلت الطعون وتسلمنا قرارا قضائيا رسميا بذلك، وتم تبليغ المرشحين باكمال اجراءات الترشيح استعداداً للانتخابات”.
ولكن قبل ساعات قليلة من اجراء قرعة ارقام المرشحين، تم ابلاغنا باستبعاد نفس المرشحين وهذه المرة من قبل هيئة قضائية تابعة إلى المفوضية، كان هذه المرة دون ذكر أسباب وبطريقة غريبة وخارج السياقات القانونية والرسمية والمنطقية .

(Visited 9 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *