في حوار خاص ماجد المهندس :  شكرا بحجم السماء، سعدت بزيارة وطني العراق

في حوار خاص ماجد المهندس : شكرا بحجم السماء، سعدت بزيارة وطني العراق

حوار خاص للـ  

قال لي الكابتن عدنان درجال، ماهي طلباتك.. قلت له أنتم ماهي طلبتاكم.
قريبا.. وقريبا جدا.. سأغني ببغداد.. لقاء الروح بالجسد.. بغداد عاصمة الحب والسلام.
واقع ” اليوتيوب ” اليوم وسيلة سريعة لإيصال الاغنية على نطاق واسع.

دبي / المستقل/ ظافر جلود

خلال زيارته الإن للإمارات قريبا وتحديدا الى دبياستعدادا لإحياء حفلاًت غنائيًا الشهر الحالي” شباط “،حيث من المؤمل أن يقدم خلالها باقة متميزة من أشهر وأحدث أغنياته التي طرحها مؤخرًا وهي، “لندن”، و”يا عيوني“.

كان لابد وان نتوقف عنده في حوار خاص” للمستقل “الذي يحمل لها في قلبه حبا وتعلقا بهيئة تحريرها بدأ من الزميل رئيس التحرير علاء الخطيب، وإدارة التحرير، بعد ان رافقوه ودعموه طيلة مسيرته الغنائية.

ومن الطبيعي فأن أسم المطرب العراقي ماجد المهندس، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي والاخبار في الصحف والوكالات العربية والعالمية، وذلك عقب احياءه لحفل ختام بطولة كأس خليجي في البصرة 25، وخاصة بعد ظهوره وهو يسجد ويُقبل أرض العراق فور نزوله من الطائرة في مطار البصرة. مشيرًا إلى فخره بمشاركته في البطولة.

كيف تصف لنا ولجمهورك العراقي والعربي هذه اللحظات
شعور لا يصدق، منذ ان وطأت قدماي ارض العراق،كنت اشعر ان كياني يهتز، بلدي وتاريخي ومنجزي الذي شهدت له هذه الأرض وهذا الوطن انطلاقتي.. كنت اسرح في الحلم “أهلي وناسي في العراق الحبيب اللي عمرهم ما خيبوا ظني.. شكرا بحجم السماء، سعدت بزيارة وطني العراق، وأشعر بالفخر بمشاركتي بهذا الإنجاز المشرف، وشكرا لكل من ساهم بهذا العمل الكبير.. كأس الخليج25،العراق“.
وكيف وجدت نجاح البطولة؟
أشكر كل القائمين على كأس خليجي 25، وهي بطولة مشرفة للعرب والعراقيين، والشعب العراقي يستحق الحياة وأثبت للعالم أجمع أننا صامدون مهما وقعنا نقدر نقوم مرة أخرى،         كما أن سعادتي لا توصف وهذا شرف وتكريم لي بظهوري في كأس الخليج 25 على أرض العراق.
وكيف تم الاتصال بكم؟
أتصل بي الكابتن عدنان درجال، قبل النهائي ورحبت بالموضوع ولما قال لي طلباتك.. قلت له أنت ماهي طلبتاكم، بالعكس رحبت بالموضوع، العراق اليوم كلها أفدت العالم وعرفت البصرة العالم معنى الفخر والكرم والرجولة، وفي سياق متصل، اخبرت الفنانة الإماراتية أحلام، بالأمر فأعربت عن سعادتها وفخرها بحضورها حفل وبطولة مثل هذه على أرض العراق.
العزيز ماجد طالما كانت الصحافة العراقية تقف معك تتابع اخبارك حفلاتك نجوميتك المتصاعدة؟
انا ولدت من رحم هذه الأجواء، الصحفيين والإعلاميين العراقيين اخوتي وزملائي، طالما كانوا معي ومع الفن الهادف، هذه ثقافة العراق ومجده ونوره للعالم، الصحافة العراقية كنز منح الحب ليس لماجد المهندس وحده، بل كانت مع جميع الفنانين والمبدعين داعما ومؤزرا.. وللإن انا على اتصال مع اغلب الصحفيين والشعراء سواء في الداخل او الخارج.
زيارتك الان للإمارات ماذا خلفها؟
تقريبا انا متواجد على الدوام خاصة في دبي.. وقد سجلت الاغنية الرياضية الأخيرة والمهداة لبطولة كاس الخليج في استوديو أحد الزملاء بدبي، اما بخصوص زيارتي الحالية فهي استعدادا لإحياء حفلات غنائية بين دبي وأبو ظبي الشهر الحالي.
لك لهفة من جمهور العراق.. متى ستلتقي معهم في بغداد؟
بالتأكيد قريبا.. وقريبا جدا.. فهو لقاء الروح بالجسد.. بغداد عاصمة الحب والسلام.
لنسال القدير ماجد المهندس عن اخباره الأخيرة؟
مؤخرا طرحت أغنية جديدة بعنوان “يا عيوني” على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، اتعاون في هذه الأغنية مع فريق عمل أغنيته التي طرحها مؤخرًا بعنوان “لندن” وحققت نجاحًا من حيث المشاهدات، وكذلك أغنية تحمل اسم “حرام تروح”، وهى من كلمات أحمد علوى، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع ميثم علاء الدين. وفي الفيديو كليب تمت الاستعانة بالموديل العالمية الشهيرة إيرينا شايك وهي الصديقة السابقة للاعب الكرة الشهير كريستيانو رونالدو.
ولماذا اغنية (لندن) هل هي اغنية سياحية او رمزية؟
أغنية لندن من كلمات تبرقان، ألحان وإشراف: فهد الناصر، توزيع: سيروس، وتريات: تامر فأيضي، ايقاع: ابراهيم حسن، جيتار: روكيت، كورال الامارات، ناي: وسام خصاف، قانون: حسن فالح، عود: صادق جعفر، هندسة صوت: حسين بركات – علي الدشتي – عبدالله العماني – عمرو صلاح، مكس وماستر: جاسم محمد، فوتوغراف: فؤاد مفلح. أما بخصوص كونها اغنية سياحية، لم نقصد ذلك، بل ان للندن تاريخ عميق في الثقافة العربية، وغالبا هي مكانا عاما للزوار العرب. انها تقدم لندن بصور أخرى. وقد حصدت2 مليون ونصف مشاهدة، وذلك بعد طرحها على القناة الرسمي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات عبر موقع الفيديوهات يوتيوب.
باتت اغنياتك وكليباتك تنتشر على (يوتيوب) فهل أصبح ذلك وسيلة سريعة للانتشار؟
نعم، هذا واقع اليوم ” اليوتيوب ” وسيلة سريعة لإيصال الاغنية على نطاق واسع، ولدي الان أغنيات عديدة ومنوعة منها وهناك فيديو كليب أغنية “يا كريم بالجفاء“، من كلمات سعيد بن مانع، وألحان الموسيقار طلال، وتوزيع زيد عادل، وإشراف عام خالد أبو منذر، وإخراج سعيد الماروق، وقد تم تصوير العمل في دبي لمدة ثلاثة أيام. اما أحدث أغانيي على موقع يوتيوب، فتحمل اسم “يا جابين راسيوهي من كلمات قوس، ألحان محمد غازي، توزيع مدحت خميس، وأغنية أخرى بعنوان “نصاب” والأغنية من كلمات بهاء الدين. أما أغنية عود البخور فهي من أشعار: جموح، ألحان: فايز السعيد، توزيع: نور هاشم، إشراف عام الشاعر علي الخوار، التي طرحتها على قناتي الرسمية على “يوتيوب” والمنصات الرقمية بمشاهدة وتفاعل من المتابعين، حيث حققت نسبة مشاهدة تقترب من مليون و25 ألف مشاهدة.
وكيف تصف هذا النجاح عبر يوتيوب؟
إجمالي مشاهدات اعمالي عبر يوتيوب وصلت إلى 18 مليون مشاهدة خلال 8 أيام، وتصدرت أغنية مشتاقلك ترتيب الأكثر استماعًا بـ 10 مليون و100 ألف مشاهدة، وبعدها أغنية لو سألبرصيد 3 مليون و100 ألف مشاهدة، ثم أغنية منبعد ومنقسيبرصيد 2 مليون و500 ألف مشاهدة، وأخيرًا أغنية يا هلا ويا مرحبا برصيد 2 مليون و400 ألف مشاهدة.
أخيرا ماذا تقول لقراء الجريدة؟
لا أقول وداعا.. بل الى لقاء قريب جدا في بغداد
(Visited 32 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *