الفنان احمد السقا : اكتب الشعر واحب القراءة

الفنان احمد السقا : اكتب الشعر واحب القراءة

المستقل / الشارقة

كشف الممثل المصري النجم أحمد السقا لجمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب عن مسلسل تلفزيوني جديد يقوم ببطولته ويعرض فيرمضان القادم بعنوانالجبلمن إخراج محمد سلامة، وأظهرالسقا موهبته في كتابة الشعر باللهجة العامية، وعبّر عن حبهللشعر الجاهلي وتفضيله لقراءة الكتاب المطبوع أكثر من الكتب الإلكترونية.

وتحدث بطل مسلسل الاختيار عن عدد من المشاهد التلفزيونية التيقام بأدائها مع أبطال المسلسل واعتبر تمثيله فيه تشريفاً لسيرتهالذاتية، لما في المسلسل من استعادة لذكريات فترة مهمة عاشتهامصر ولما له من أثر في تعزيز الروح الوطنية لدى الأجيال الجديدة.

جاء ذلك خلال حديثه مساء الجمعة في الجلسة التي جمعته في قاعة الاحتفالات بالمعرض مع مؤلف سيناريو مسلسل الأختيارهاني سرحان، وأدارتها الإعلامية سالي شاهين، حيث أعاد السقا نجاح أبطالالاختيارإلى السيناريو المتقن والإخراج الممتاز وجهود نجوم العمل في الالتزام بأدوارهم، واعتبر نفسه محظوظاً بالمشاركة في المسلسل الذي استمتع بالتمثيل فيه، وشبه النتيجةا لنهائية التي خرج بها فريق العمل باللعب في مباراة رياضية ناجحة.

أمنية لم تتحقق

وكشف السقا أن إحدى أمنياته التي لم تتحقق أن يعزف علىالجيتار، وأن أفضل ما حدث في حياته ولم يكن يتوقعه أنه أصبحممثلاً، لأنه عندما التحق بأكاديمية الفنون كان يرغب في دراسةالنقد الفني، لكنه وضع أثناء ملء استمارة الالتحاق بالأكاديميةإشارة في اللحظة الأخيرة أمام خيار دراسة التمثيل.

وأشار إلى أن أحد أسرار نجاح المسلسل يكمن في إظهار الجانبالإنساني في حياة شخصياته العسكرية، ولفت إلى أن الشبابالذين لم يكن وعيهم قد اكتمل خلال فترة الأحداث التي يصورهامسلسل الأختيار وجدوا في العمل صورة شاملة و مؤثرة عن تلكالفترة.

وعن الأثر الذي تركه المسلسل في نفسه، أشار إلى أنه تعرف منخلال دوره على عالم ضابط المخابرات وكيف يضحي من أجل أداءواجبه الوطني، وأكد استعداده للقيام بدور البطل التراجيدي الذييلهم الشباب على نمط أفلام ديزني، لكنه استدرك أن هذا النمط منالأفلام بحاجة إلى تمويل كبير نظرًا لتكاليف الإنتاج المرتفعة لتنفيذالخدع السينمائية الحركية.

السقا وشعر العامية

وفاجأ السقا الجمهور في الجلسة بقراءة رباعية شعرية بالعامية منتأليفه، تقول:

صباح الخير يا شمس

مساء الخير يا أمس

يا سلام عليك يا بكرة

لو تبتدي بهدوء

وتنتهي بالهمس

صباح الخير يا شمس

وقال السقا: “”لنا الفخر أننا عربمشيراً إلى حبه لإلقاء الشعرالجاهلي وقراءته، وقرأ بصوته مقطعاً من قصيدة شهيرة لامرئالقيس، تضمنت البيت الشهير: “مِكَرٍّ مِفَرٍّ مُقبِلٍ مُدبِرٍ مَعًا كَجُلمودِ صَخرٍ حَطَّهُ السَيلُ مِن عَلِ”

هاني سرحان: الاختيار يصور فترة مهمة

وبدوره تحدث مؤلف سيناريو مسلسل الاختيار الكاتب هانيسرحان حول أهمية وقيمة المسلسل من زاوية كونه يصور الأحداثالحقيقية التي عاشتها مصر في فترة محددة، نجح خلالها ضباطمصر في إنقاذ البلد وعبر المسلسل عن لحظة انفعال صادقة تجاهمرحلة حساسة.

وأوضح أن دوره ككاتب تمثل في العمل على منح شخصياتالمسلسل حياة إنسانية من خلال التركيز على جوانب اجتماعية منحياتهم وأفراحهم وأحزانهم، لإبراز معاناتهم وتضحياتهم في سبيلواجبهم الوطني.

وكشف هاني سرحان عن أعماله الجديدة، ومنها مسلسل لرمضانالقادم بعنوانسوق الكانتوإضافة إلى مشروع مسلسل للأطفاليعد لكتابته جانب مشروع مجلة عن التراث المصري، موضحاً استعداده لكتابة مسلسل رومانسي يبعد عنه الصورة النمطية التيتحصره في كتابة مسلسلات الحركة.

وتتواصل فعاليات الدورة الـ41 لمعرض الشارقة الدولي في مركزإكسبو الشارقة تحت شعاركلمة للعالم“، حتى 13 نوفمبر الجاري، وتضم لائحة الفعاليات الفنية والثقافية قائمة من العروض والضيوفالذين يقدمون لجمهور المعرض خلاصات من تجاربهم في الكتابةوالفن.

(Visited 24 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *